التسجيل في الدردشة

محافظه مصياف في سوريا:

مصايف.. سميت بذلك لكثرة المصايف والشواطئ التي توجد فيها ،وسميت مصياد لكثرة الصيد فيها، فسكانها ماهرون في الصيد وهذا ما يتميزون به، فأقل ساكن فيها على دراية كبيرة بأمور الصيد وما شابه.. اذا كنت من عشاق الصيد ، فمدينة مصايف الانسب لك.. وتأخذ المدينة موقعاً متوسطا بين الجبال الساحلية والسهول الداخلية من سوريا، وتشتهر بوجود سرعه عالية للرياح فيها، فتتطاير اوراق الشجر ، وتعلو الامواج، بسبب هوائها الطلق.. وارتبط اسم المدينة باسم قلعتها التي بنيت في وسطها على كتلة صخرية امتدت من الشمال إلى الجنوب وتعود إلى المرحلة الرومانية والبيزنطية وقد بنيت كقاعدة عسكرية لتأمين الطرق العابرة من الساحل إلى الداخل، ولأمور عسكرية أخرى حول تنظيم أمور في المدينة.

دخول الدردشة بدون تسجيل

اقتصاد محافظه مصياف:

يمتاز سكانها بالعمل الجاد ويبذلون جهداً كبيراً في عملهم خارج المنزل، فيبدعون في الحرف اليدوية المختلفة، تحب ان تجلس بجوارهم وهم يعملون، وعلى وجوههم ابتسامة صافية رغم التعب، ولكن نتيجة العمل تجعلهم فخورين بما انجزوه.. وكما ان هذه المدينة تعتمد اقتصادياً على التجارة، فتكثر فيها محلات التجارة في جميع انحائها، فتستمتع بمشاهدة روح المعاونة والمشاركة بين أهلها.

قرى محافظة مصياف:

أبو الفشافيش عنبورة، البياضية، البيضة، بقراقة، البستان، بقصقص، دير الصليب، دير ماما، فندارة، الحيلونة، حيالين، الحريف، جوبة كلخ، كفر عقيد، اللقبة، مشتى دير ماما، مصياف، النهضة، قبو شمسية، قصر دير حويت، قيرون، قرطمان (قرة دوكار)، ربعو، الرصافة، الشمسية، الشيحة، سيغاتا، السويدة، تل أعفر، طير جملة، طير جبة، الزاملية، الزينة، متنا.