التسجيل في الدردشة

السقيلبية تتبع لمدينة حماه سوريا.

عزيزي القارئ دعني أخبرك ان تسميتها جاءت من طبيعة موقعها ووظيفتها، إذ كانت السقيلبية تُشكل موقعاً عسكرياً هاماً يواجه ويتصدى لجميع الاعداء التي تستهدفها، ولعلك خمنت معنى اسمها، نعم فمعناه هو "المقابل، المواجه، المقاوم، العنيد" . وقد زاروها السياح والكتاب والمفكرين، وعندما زارها كاتب ألماني، رجع الى بلدته وكتب عنها، وعن اللحظات التي عاشها فيها ، يقول:-«القرية تتوج مسطحاً دائرياً لتل معزول يرتفع في السهل والذي يبلغ ارتفاعه ربما (100-150)قدماً. وهذا التل يعطي انطباعاً وكأنها صنعته يد إنسان. في المساء دعيت إلى عرس. لقد مشيت وقدماي غارقتان في وحل القرية ووصلت إلى دار فلاح، في الساحة المربعة الموجودة أمام الدار التف كثير من الناس على جوانبها على الرغم من إن الأرض مبللة تماماً. الإنارة كان يأتي بها ضوء القمر الذي كان يختبئ أحيانا خلف الغيوم. في وسط الدار (أو الباحة السماوية) رقص شبان وصبايا القرية وكانوا يغنون أغنية العرس ،شكل الراقصون حلقة نصفها من الشبان والنصف الآخر من الشابات , الحلقة هذه مفتوحة في محل واحد فقط وهذا المكان يقع بين أول وأعمر شاب وآخر وأصغر صبية. الرقص وهو عبارة عن أن الناس في هذه الحلقة والتي يلتصق أعضاؤها ببعضهم وتتصلب زنودهم الرقص والغناء استمرا في رتابة لا نهاية لها .

دخول الدردشة بدون تسجيل

تعرف على مدينة السقيلبية:

وهي المدينة الوحيدة من مدن سويا التي أتى عليها زلازلاً فدمرها ، ثم أعيدت وعمروها أهلها، فهذا ينبأ عن شخصيتهم العنيدة والمقاومة والمواجهه لأشد المصائب، شعب عنده عزيمة قوية، لا يعرف لليأس طريق، ولا للهزيمة كلام.. صارم في أفعاله ، جاد في تصرفاته.. ومازال حتى كتابة هذا المقال.

محافظات السقيلبية

عبر بيت سيف , أبو كليفون , عمورين , عناب , عين الكروم , عين وريدة , بلونة , البريج , الحرة , حورات عمورين , حيالين الغاب , جرنية الطار , الكرامة , الخندق الغربي ,الخندق الشرقي , الخنساء الشعثة , المكسر , مشتى الشلاهمة , نبع الطيب , قلعة الجراص , روضة الطار , الريحانة , السعيدية , صلبا , ساقية نجم , الشحطة , الشجر , طاحونة الحلاوة , تل كمبتري , تل التتن , العوينة .