التسجيل في الدردشة

محافظه المحرده سوريا:

محردة اسمها يعني «مشرق الشمس» وهذا ينطبق عليها تماماً، من حيث نشاطها الزراعي والصناعي والثقافي، فتفتخر سوريا بها ويفخر شعبها بالكم الهائل من الزيارات لها ، وذلك لأنها تشتهر بثقافتها الرائدة في مختلف الاختصاصات الجامعية وفيها كثير من المثقفين البارزين والأطباء و المهندسين والشعراء والرياضيين والفنانين المشهورين، ويوجد بمحردة مختصين ومفكرين و أدباء، وكذلك بتاريخ سورية ضباط ساهموا في خدمة الوطن بشرف و إخلاص ، و لا تزال محردة ترتقي مع الحضارة لتبقى إشعاع فكر وعلم ، ومنارة تتألق في سماء سورية بالنور و الخير والعطاء.. وحتى فى مجال الزراعة، تشتهر بالعنب حتى إن زراعة العنب أو الكرمة غطت مساحات واسعة من أراضيها ليصبح اسم المدينة و لوقت قريب بالكرمة لكثرة انتاج العنب فيها، لكن هذه الأيام تم التوسع بزراعة شجر الزيتون والتي تنتج منها محردة كميات كبيرة إضافة إلى العديد من أشجار الفاكهة و الخضراوات بكافة أنواعها . وكذلك زراعات هامة تشتهر بها محردة وهي زراعة القطن والقمح .

دخول الدردشة بدون تسجيل

تاريخ مدينه المحرده:

لمدينة محردة تاريخ عميق وهذا ما دفع اليها الزوار.. من العجيب انه في أحد الكهوف، آثار لإنسان قديم تعود إلى العصر الحجري حيث وجدت أدوات وسكاكين حجرية من الصوان ومكتشفات عديدة تدل على ان انسان العصر الحجري الوسيط قد استوطن هذه المنطقة.. بل ووجدوا آثار كثيرة و من أهمها قلعة شيزر الشهيرة التي توضع على قمة صخرة شاهقة الارتفاع.. محردة ليست فقد (مشرق الشمس) حيث يمكننا ان نطلق عليها (شعاع نور اضاء العقول .

قرى مدينة محردة:

أبو عبيدة , أبو ربيص , العريض , حلفايا , الهوات , الجديدة , كفر , هود , سوبين , دامس , معرزاف , القبير, المجدل , شيزر , الشير , الصفصافية ,تل ملح , تل سكين , التريمسة , زلاقيات , زور القعادة , العصمان , الجلمة , الجبين , اللطامنة , المغير , الشيخ حديد .