التسجيل في الدردشة

دردشة الحسكه الكتابيه:

الحسكه.. مدينة غنية بالموارد الطبيعية وخاصة البترول ، تعد هذه المدينة من أروع الاماكن في سوريا، والذي جعل الزوار يأتون اليها بكثرة.. مبدأيا لنتكلم عن المحافظة بشكل عام.. للأسف تعاني هذه المحافظة من الإهمال من قبل الحكومة لاسيما في المجالات الخدمية ولكنها نصنف رسميا ضمن المحافظات النامية في البلاد ، هذا على الرغم من ان معظم خيرات سوريا الطبيعية تأتي من هذه المنطقة.. وتضاريس المدينة تتلخص في ان بها (سهول الجزيرة العليا) و (المرتفعات الجبلية) مثل، مرتفع قره تشوك: تعني الكلمة السواد الكثير بسبب سيطرة الصخور البازلتية الداكنة.. وهذا المرتفع صالح للتسلق وقضاء وقت من المغامرة فيه مع أصدقاءك، وبالإضافة الى ان هناك مرتفعات أخرى مثل (مرتفعات طوال العبا، عبد العزيز، سنجار) واذا تحدثنا عن المناخ فإن ما يميزها انه متوسطي النموذج قاري الطابع، صيفه طويل جاف، ساخن قليل الرطوبة، وشتاؤه واضح البرودة والقارية، وفيه تفد إلى المحافظة الكتل الهوائية الباردة منطلقة من العروض المتوسطة خاصة.

دخول الدردشة بدون تسجيل

محافظه الحسكه:

محافظة الحسكة مركز اقتصادي زراعي ومعدني مرموق في سورية، وذلك لأن الظروف الطبيعية في المحافظة تؤهلها لاحتلالها هذا المركز.. حيث تسقط الامطار بغزارة في الاراضي الزراعية.. وهناك معالم آثرية كثيرة واستكشافات عدة التي لو تكلمنا عنها لأطلنا الحديث.. ولكن تبقى هذه الأماكن مقصد للزوار والسياح من جميع الدول ومدن سوريا , في الصيف تهب رياح شمالية شرقية شديدة الجفاف، قادمة من الجبال التركية (رياح الفوهن) فتزداد الجزيرة العليا حرارة وجفافاً، إلا أن لهذه الجبال دوراً محموداً شتاءً، فوجودها يسمح بدفع كتل الهواء الرطبة جنوباً باتجاه المحافظة، مما يزيد من الهطل، وتساعد في الربيع على ارتفاع الكتل الهوائية الرطبة عالياً فتحدث أمطاراً ربيعية تصاعدية .

قرى وضواحي (مدينة الحسكة)

الحسكة - تل تمر - الشدادة - مركدة - بئر حلو , حران ، الرها ، الرقة ، رأس العين ، "نصيبين ، سنجار"، الخابور ، ماردين ، "ميافارقين ،"الموصل ، ماكسين ، "تل مجدل ، عبربان"، وطابان .>